احباب الزهراء عليها السلام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشرة أنواع من الملائِكَة تحيط بالإنسان !‎!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادم الزهراء
المدير
المدير
avatar

جنسيتك : عراقي
عدد المساهمات : 256
نقاط : 2868
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: عشرة أنواع من الملائِكَة تحيط بالإنسان !‎!!   السبت أبريل 02, 2011 1:13 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد

هذه معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم








قد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :








ملكين ملك عن اليمين و ملك عن اليسار







الملك اليمين ليكتب الحسنات و الملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه


حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه
مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ,
ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .


ملك على الجبين








للتواضع وعدم الكبر .







ملكين علي الشفتين








ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى و مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول ص فقط وليس لغرض أخر .



ملكين على العينين



وهم لغض البصر و حماية العينان من الأذى و كما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .


و أخيرا ملك على البلعوم


لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا

اللهم احفظنا بحفظك يا كريم
وأسألكم الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahbabalzhraa.ahlamuntada.com
 
عشرة أنواع من الملائِكَة تحيط بالإنسان !‎!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احباب الزهراء عليها السلام :: عام :: الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ-
انتقل الى: