احباب الزهراء عليها السلام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وثيقة تتحدث عن اعتناق انشتاين الإسلام بعد اطلاعه على نظريات معقدة في المذهب الشيعي‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
msngby

avatar

جنسيتك : لبناني
عدد المساهمات : 155
نقاط : 2966
تاريخ التسجيل : 26/11/2010
العمر : 59

مُساهمةموضوع: وثيقة تتحدث عن اعتناق انشتاين الإسلام بعد اطلاعه على نظريات معقدة في المذهب الشيعي‎   الجمعة يناير 14, 2011 6:14 pm




رجح العالم الفيزيائي آلبرت انشتاين ( 1879- 1955 ) م الدين الإسلامي على كل الأديان , وعبر عنه بأكمل الأديان والأكثر عقلانية , في آخر رسالة له بعنوان " البيان " باللغة الألمانية .

وعدت هذه الرسالة من المراسلات السرية بينه وبين آية الله العظمى حسـين الطباطبائي البروجردي ( 1875 – 1961 ) م , التي كانت تتم ترجمتها من قبل نخبة من مترجمي البلاط الملكي الإيراني في ذلك الوقت.

وطابق في رسالته "نظرية النسبية" مع آيات من القرآن الكريم وأحاديث من نهج البلاغة و روايات من بحار الأنوار للعلامة المجلسي رضوان الله عليه (التي ترجمت من قبل حميد رضا بهلوي وتحت إشراف آية الله البروجردي رضوان الله عليه من العربية إلى الانجليزية).

وقال في رسالته حسبما جاء في الوثيقة انه لا يمكن العثور على مثل هكذا أحاديث ذات مغزى إلا عند المذهب الشيعي الذي شرح أئمته هذه النظرية المعقدة ولكن أكثر العلماء لم يفهموا تلك الأحاديث والروايات , مشيراً إلى حديث المعراج الجسدي للنبي الأكرم صلى الله عليه وآله المنقول من قبل العلامة المجلسي رضوان الله عليه حيث .

ونقلت الوثيقة اعتبار انشتاين أن حديث المعراج وفقا لرسالته هو أثمن البيانات العلمية التي تروى عن أئمة الشيعة في موضوع "انبساط ونسبية الوقت" وتناول شرح هذه الواقعة بالأدلة الفيزيائية شرحا مفصلا.

كما تضمنت شرح انيشتاين في رسالته "المعاد الجسدي" ليثبت ذلك عن طريق الفيزياء (القانون الثالث لنيوتن - قانون الفعل ورد الفعل) ويضيف أن المعادلة الرياضية لـ "المعاد الجسدي" هي عكس معادلة "نسبية المادة والطاقة" (E=M.C2>>M=E:C2) أي في حال تبديل الجسم إلى طاقة يمكن أن يتم تبديله مرة اخرى إلى مادة وإحيائه.

وحسب الوثيقة فإن انيشتاين كان دائماً ما يذكر في كتابه دائما آية الله البروجردي رضوان الله عليه باحترام ووقار , ويذكره باسم "البروجردي الكبير" ويذكر البروفيسور حسابي (عالم إيراني معاصر) بـ"حسابي العزيز".

حاليا يتم ترجمة هذا الكتاب الثمين من اللغة الألمانية إلى اللغة الفارسية من قبل الدكتور عيسى مهدوي (شقيق البروفيسور إبراهيم مهدوي) إضافة إلى التحقيق وتوثيق المصادر المذكورة فيه , كما توجد حاليا النسخة الأصلية في صندوق الأمانات السرية في لندن لدواعي أمنية.

والسؤال الذي يطرح نفسه, لماذا ينبغي لمثل هذه الرسالة العلمية المهمة والثمينة أن تبقى حوالي نصف قرن من الزمن سرية ويتم التعتيم عليها؟ ولماذا لا تقبل "الأمانات السرية البريطانية" نشر نسخة من هذه الرسالة بذريعة منع انقلاب أو ثورة دينية خطرة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم الزهراء
المدير
المدير
avatar

جنسيتك : عراقي
عدد المساهمات : 256
نقاط : 2996
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: وثيقة تتحدث عن اعتناق انشتاين الإسلام بعد اطلاعه على نظريات معقدة في المذهب الشيعي‎   السبت يناير 15, 2011 1:34 am

بسم الله الرحمن الرحيم
ماشاء الله
حياك الله اخي الفاضل مروان الله يبارك فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahbabalzhraa.ahlamuntada.com
 
وثيقة تتحدث عن اعتناق انشتاين الإسلام بعد اطلاعه على نظريات معقدة في المذهب الشيعي‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احباب الزهراء عليها السلام :: عام :: الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ-
انتقل الى: